Blog

إحصاءات جديدة عن المؤهلات المهنية الأجنبية: نسبة كبيرة في مهن التمريض

إحصاءات جديدة عن المؤهلات المهنية الأجنبية: نسبة كبيرة في مهن التمريض

نشر المكتب الاتحادي للإحصاء في ألمانيا إحصاءات جديدة حول الاعتراف بالمؤهلات المهنية الأجنبية. ووفقًا للأرقام، ارتفع عدد إجراءات الاعتراف الإيجابي من 52,300 في عام 2022 إلى 65,300 في عام 2023 (بزيادة 25 في المائة). أي بزيادة 11% عن العام السابق. ومقارنة بعام 2016، عندما سجلت ديستاتيس الاعتراف بالمؤهلات المهنية الأجنبية للمرة الأولى، ارتفع عدد المؤهلات المهنية المعترف بها إلى أكثر من الضعف.

إن ثلثي جميع المؤهلات المهنية الأجنبية المعترف بها هي في مجال مهن الرعاية الصحية. 42 في المائة من جميع المؤهلات المهنية المعترف بها كانت للمؤهلات المهنية لأخصائي التمريض أو المؤهلات المهنية السابقة للرعاية الصحية والتمريض المساعد، والرعاية الصحية وممرضات الأطفال وممرضات طب الأطفال وممرضات الشيخوخة. وكان ما يصل إلى 14 في المائة منها لمهنة الطبيب كجزء من ترخيص مزاولة المهنة.

من بين جميع إجراءات الاعتراف الإيجابي، كانت المؤهلات المهنية المكتسبة في تركيا هي الأكثر اعترافاً بها، حيث بلغت نسبتها 10 في المائة من جميع الحالات. تلتها البوسنة والهرسك والفلبين وتونس بنسبة 7 في المائة لكل منها. وسجلت ديستاتيس زيادات قوية بشكل خاص في عدد طلبات الاعتراف من تركيا وتونس وأوكرانيا والهند.

الرجوع للخلف